رواية عشق الوقح كاملة للكاتبة مايا النجار
![]() |
| رواية عشق الوقح كاملة |
رواية عشق الوقح:
هو رجل لا يعرف للوفاء طريقه اعتاد أن يتنقل بين القلوب كما يتنقل العابر بين الطرقات نسونجي بطبعه لا تكفيه امرأة واحدة يرى في كل أنثى تحديًا جديدًا ورغبة لا تنتهي جرأته وقاحه وكبرياؤه درع يحتمي خلفه أما كلماته فهي سهام تصيب بلا رحمة
وهي عكسه تماما فتاة هادئة أشبه بنغمة خافتة وسط ضوضاء العالم تخفي ضعفها خلف ابتسامة بريئة وصمت طويل بداخلها أحلام مؤجلة وجرح لم يندمل بعد وحين يتقابلان لا يكون اللقاء عاديًا بل بداية صراع بين قلب لا يعرف الانكسار وبراءة قادرة على قلب الموازين فهل ستبقى هي مجرد واحدة من ضحاياه أم تكون الاستثناء الذي يغير كل شيء
تلك هي حكاية "عشق الوقح"
نبذة عن رواية عشق الوقح:
1. الشخصيات الرئيسية
فاروق (الـونش): رجل قوي، صلب، له نفوذ كبير في الحارة، واضح من أول فصل أنه “لا يهاب أحدًا” وله لغة حادة وصريحة جدًا.
سراج: صديق فاروق، مندفع وعصبي، يثير التوتر والمشاكل.
عمار: أحد أصدقائه، أكثر هدوءًا وعقلانية مقارنة بفاروق وسراج.
شغف: البطلة الأنثوية، تواجه صراعات داخلية وخارجية، تبدو هادئة في بعض اللحظات لكنها متألمة.
شخصيات أخرى مثل نجلاء تظهر في التفاعلات العاطفية والتوترات.
2. الصراع والتوتر
الرواية تحتوي على صراع واضح بين العواطف والقوة: فاروق يمثل القوة، الصرامة، وربما العنف العاطفي، بينما شغف تمثل الجانب الرومانسي، الحنان، والعاطفة المتألمة.
هناك أيضًا صراع اجتماعي: الحوار بين الشخصيات يتضمن تلميحات عن الأصول، الاحترام، التحدي، والكبرياء.
أحد المشاهد يظهر لوحة سقوط خشبية كادت تؤذي شغف، وما يزيد من التوتر أن فاروق يهاجمها لفظيًا.
3. العاطفة والحب
بالرغم من شخصية فاروق القوية والوقحة، هناك لحظات من الضعف العاطفي تجاه شغف: في بعض الفصول، عبر عن رغبة في أن تكون معها ولو لليلة واحدة.
شغف من جهتها تمر بمراحل من الألم، الحيرة، والحب المركب: هي تحب، لكنها تخاف، وتشعر بعدم الأمان في بعض الأحيان.
الحوار بين الشخصيتين يتسم بالجرأة، أحيانًا بالكلام “الوقح” الذي يعكس القوة والتحدي، ولكنه أيضًا وسيلة للعاطفة المكبوتة.
4. النبرة الأسلوبية
الأسلوب مباشر وصريح جدًا، خاصة في كلام فاروق: لا يهمه من يجرح، والكلمات عنده فتاكة.
الرواية تستخدم لغة عامية أحيانًا (أمارات عامية في الحوار)، مما يعطيها طابع قريب من الواقع الشعبي أو الحارات.
هناك مزيج بين المشاهد الدرامية جداً (شجار، تهديد، لحظات شديدة) والمشاهد العاطفية الحساسة.
5. الموضوعات الأساسية
التمرد: الشخصيات، خاصة شغف، تحاول التحرر من الضغوط العائلية أو الاجتماعية.
الهوية والقيمة: شغف تتسائل عن مكانها، هل هي “ابنة” فقط أم لها كرامة، مشاعر، قيمة.
القوة والحب: كيف يمكن أن يتداخل الحب مع القوة، خاصة عندما يكون الطرف “القوي جدًا” (فاروق) لديه طابع سلطوي لكنه لديه أيضًا مشاعر.
التحول: من خلال الأحداث، قد تتغير العلاقات (صداقة، عداوة، حب) بطريقة غير متوقعة.
6. أجواء الرواية
الجو غالباً متوتر، مليء بالصدامات: ليس حبًا ناعما فقط، بل حب معركة.
البيئة تبدو إنها من حارة شعبية أو مجتمع قريب، حيث النفوذ والقوة يحتلون مكانًا مهمًا في العلاقات.
هناك مشاهد “مخاطر”: تهديدات، خشب يسقط، مواجهات جسدية، مما يعطي الرواية بعداً درامياً قويًا.
مقتبس من الفصل الأول لرواية عشق الوقح:
وتبدأ حكايتنا والتي لا تشبه أحد هنا لا يسكن الهدوء طويلًا ولا يطول الصمت أكثر من لحظة كل شيء يتلون بالوقاحة الممزوجة بالعشق كأن الأرواح خلقت لتصطدم وكأن الكلمات كتبت لتُقال بجرأة لا تعرف الخجل هي مسافة قصيرة بين العاطفة والتمرد بين النار والهوى تفتح أبوابا لا يُغلقها الزمن إنها الحكاية التي تحمل اسمها كما تحمل روحها عشق الوقح
الليل ساكن الشارع خالٍ الا من خطواته الواثقة وصوت ولاعته التي يفتحها ويغلقها وسجارته التي يشعلها بين أصابعه والدخان يتصاعد من فمه ببطء فجأة اقتربت أصوات رجاله بخطوات ثقيلة فالتفت بهدوء وابتسم لمن رآي الذي ينظر إليه بعينين يملؤها الكراهية والغل الشديد يقول بصوت عال. موتك علي ايدي النهارده يا ونش
أشار الشاب إلى الأشخاص الذين كانوا معه ليغلقوا الطريق على ذلك الشاب أمامهم نظر هو إليهم وابتسم ابتسامة باردة متعمدًا استفزازهم وقال ببرود شديد.موتي على إيدك يا حشرة ده أنا لو نفخت فيك هتتفتت قدامي وإوعى تنسي انت مين يالا
غضب الشاب بشدة وأشار إلى رجاله ليهاجموه. اقترب أحدهم وكان على وشك ضربه بلكمة لكنه كان أسرع وأخرج من جيبه (مطوه) وضرب بها الشخص الذي أمامه فسقط على الأرض يصرخ من شدة الألم اقترب الآخر ليمسكه ولاكن كان مسكه الونش وضربه بالحائط بقوة كأنه لعبة نظر الونش إليهم وهم يسقطون على الأرض يصرخون من شدة الألم ثم التفت إلى الباقين الذين كانوا بجانب الشاب الذي يشير إليهم بغضب لكي يهجمون ليحرك الونش رأسه يمين ويسار منتظر قدومهم لكنهم خافوا وركضوا بعيدًا عن الونش الذي لا يرحم أحد نظر الونش إليهم ثم إلى الشاب وضع (المطوه)داخل جيبه مره ثانيه ويقل بجمود وهو يأخذ نفس من السيجارة التي لا تزال بين أصابعه.رجالتك جروا يا عيل وسابوك واقف قدامي زي فار محشور في زاوية هما دول الرجالة اللي جايبها تتمنظر بيها لا والله إنت أضعف حتى من اللي كانوا بيحموك
قال الشاب بصوت عال
اسمع يا ونش الموضوع كله أبسط من كده ابعد عني وعنها قبل ما أكسر الدنيا في وشك وفهمك إني مش بهزر
رد الونش ببرود شديد وهو ينظر إلى الرجال على الأرض
لا انا عرفت انك فعلا مش بتهزر وانت مشكلتك مش معايا
اقترب منه وهو يرى الرعب الذي يخفيه خلف غضبه ويكمل كلامه بنفس البرود
مشكلتك مع اللي مش شايفاك راجل وقبل ما تيجي توقف قدامي ربي اهل بيتك و اللي عندو معزه يربطها احسن ما الونش يشقوطها الكلام مفهوم يا سوسو
غضب الشاب بشدة وقال
انت فاكر نفسك مين يالا والله انا عندي استعداد اخلي امك تبكي علي قبرك و اخليها هي تعرف تنساك
قاطعه الونش التي ضربه بقوه علي(قفاه)وقال بغضب وصوته هز أركان الشارع
بص يا ناصر خليها هي تبعد عني وإلا هتلاقي اللي عمرك ما شفتو هكسرك انت و اللي حواليك وهوريك يعني إيه تخاف قدامي وبلاش انا يا ناصر علشان انت مش قدي انت يوم ما فكرت تعمل حاجه جبت شويه $$$$$ يخدوا حقك و زي ما انت شايف معرفتش انت ولا هما تعلموا علي الونش
قال الونش كلامه ويرمي السجائر عليه يخاف ناصر بشده و يرمي السجائر المحترقة على الأرض ثم قال الونش ببرود وقح
ايه لسعتك
نظر ناصر حوله كأنه يخشى أن يراه أحد فقال الونش بوقاحة شديدة: متخفش ما شافتكش وانت بتاخد علي قفاك اللي انت خايف على زعلها انا بديهاعلي قد تعبها
تحرك الونش بخطوات ثابتة وهو يغني ببرود شديد.
هلاعبكم وأنا مغمي عيني وألعب معاكم بواحدة صيني إلعب معايا يا زميلي ولا إنت خايف أخبطك هو إتحسب عليك الماتش
كان يغني وهو يشعل النار و يطفيها يسير يوفق امام منزل يوجد فيه اربع طوابق بجانب بعض يمتلك الونش منهم اثنان واحد لولدته و اثنان سوف يتزوج فيها الونش يفتح باب بالمفتاح ويدخل ينظر إلى والدته التي كانت تتسطح علي الأريكة وهي تنام لينفخ بضيق ويقول وهو ينزع الجاكت
اما ياما يا وليه
تنفزع والدته بشده وتقول بخوف شديد
ايه في ايه
الونش ببرود
في ايه يا صباح انتي عليكي تار ياما صارحيني انا ابنك
صباح بنعاس وهي تفيق عيونها
اسكت يا ابن الوسخه
الونش ببرود
شكرا يا صباح الحق عليا عاوز اشوف عليكي تار لمين و نحل الموضوع ودي بدل ما انتي كل مره قطعه خلفي بفي ايه بتاعتك
صباح
ايوه خدني في دوكا يا ابن بطني كنت فين يا فاروق هى ساعه كام دلوقتي
فاروق ببرود شديد
اما فكك مني
صباح بغضب
فاروق ايه فكك مني ده هو انا يا ضنانا مش من حقي اطمن عليك و اخاف لتحط نفسك في مصيبه
فاروق بغضب وصوت عالي
صبااااااااح صوتك مايعلش عن صوتي لما اجيلك مقتول تبقي تقولي مصيبه
صباح بخوف
بيعد الشر عنك يا فاروق ايه الكلام اللي يحرق القلب ده يا ابني انا و ابوك كلنا مشين جنب الحيط ومحدش كان يسمع لينا صوت وانت عامل زي فتوه الحاره يا ابني فوق لنفسك هاتلك بنت ناس تلهي نفسك بيها بدل ما أنت رامي روحك في النار
فاروق ببرود وصوت عالي
ومين سامعك يا صباح وحياتك يا مرا انا نفسي تجيلي حته ملبن في حدود 80 كيلوا أرمي نفسي في حضنها وأدفع مهرها كاش بس فين وانا ان
يقطع كلامه وهو ينظر اليها ويستوعب ماذا كان يقول وينظر الي صباح ويغمز اليها بوقاحه و يقول
انيمها في حضني بنتك فين
صباح بقله حيله
مع روان جوه
ينظر اليها ويقول ببرود
يعني انا الوقت متاخر و روان صاحبه بنتك عادي ايه يا مرا
صباح بغيظ...يتبع...
جميع فصول رواية عشق الوقح من هنا👉👉:
الفصل 01 من رواية عشق الوقح
الفصل 02 من رواية عشق الوقح
الفصل 03 من رواية عشق الوقح
الفصل 04 من رواية عشق الوقح
الفصل 05 من رواية عشق الوقح
الفصل 06 من رواية عشق الوقح
الفصل 07 من رواية عشق الوقح
الفصل 08 من رواية عشق الوقح
الفصل 09 من رواية عشق الوقح
الفصل 10 من رواية عشق الوقح
الفصل 11 من رواية عشق الوقح
الفصل 12 من رواية عشق الوقح
الفصل 13 من رواية عشق الوقح
الفصل 14 من رواية عشق الوقح
الفصل 15 من رواية عشق الوقح
لا ندعي أننا نملك حقوق الروايه لننشرها في حالة تعدي حقوق النشر والملكية نرجوا التواصل معنا على هذا الرابط وسنقوم بإزالة المحتوى فورا وشكرا
